منتدى النسر الاحمر

قل رايك وبكل حريه وبدون مسئوليه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كل شيء عن حياة نجوم الكرة ;

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجبهاوي الاصيل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة ;   الإثنين يناير 28, 2008 3:55 pm

[color:7c8c="Blue"]نجم فريق مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال ...
صغير بالسن .. واثبت وجوده .. وحجز له مكان أساسي بـ منتخب البرتغال وفريق المان يونايتد
يمتاز بالمهاره العاليه جدا .. وقد يكون من افصل لاعبي العالم بالمهاره .. حاليا
يمتاز ايضا بالسرعه .. وانطلقاته السريعه وذكائه .. وثقه بنفسه والي
لعبت دور مهم ولولا ثقته الكبيره بروحه كان ما وصلـ لـ هذي الدرجه من التميز واللعب بالأنديه الكبيره
وتمثيل المنتخبات .. طيب هذا هو
كريستيانو رونالدو...



[color=red]بيليه ـ Pele


إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه ، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و يلقب أيضا بملك الكرة أو الملك بيليه ، و قد لعب كمهاجم و كصانع ألعاب ، و قد أشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

و هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ، و أصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الأذكياء ، و منذ إعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.


بداية حياته
ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل ، لأب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و أمه أسمها سيلستي ، و قد سمي تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون ، و يسمى في عائلته بإسم ديكو ، و لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ اسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الإسم ، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الإسم ، و لكن الإسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية إسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و قد نشأ بيليه في باورو في ساو باولو ، و قد جمع بيليه الأموال من خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب ، حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات ، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو ، و الذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة.

و كان فريق بيليه الأول هو فريق شوزليس ونس ، و قد تأسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من أصدقائه ، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية ، و تتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية ، و قد غيروا اسم فريقهم إلى أميركوينها ، و قد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي ، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

و في عام 1954 ، إنتقل بعض لاعبي الفريق إلى نادي باوكينهو للناشئين ، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو ، الذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قد فاز الفريق بكأس الناشئين في عام 1954 ، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.



سانتوس
و في عام 1956 أخذ المدرب بيليه إلى نادي سانتوس ليبدأ مسيرة إحترافية مع نادي سانتوس ، و منذ ظهوره الأول ، قام النقاد الرياضيون بالتوقع بأنه سيكون اللاعب الأفضل في العالم.


مسيرته الدولية
لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 7 يوليو 1957 أمام منتخب الأرجنتين لكرة القدم ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-1 ، و سجل بيليه هدفه الدولي الأول ، قبل أن يبلغ السابعة عشر بثلاثة أشهر.



كأس العالم 1958
لعب بيليه أول مباراة في كأس العالم أمام منتخب الإتحاد السوفييتي لكرة القدم في الدور الأول من كأس العالم لكرة القدم 1958 ، و قد كان أصغر لاعب في البطولة ، و في ذلك الوقت كان أصغر لاعب يلعب في تاريخ كأس العالم ، و قد سجل أول هدف له في كأس العالم أمام منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الربع نهائي ، و قد أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم ، و في الدور النصف نهائي أمام منتخب فرنسا لكرة القدم بقيادة جاست فونتين سجل بيليه ثلاثية ليقود منتخب البرازيل لكرة القدم إلى التأهل إلى المباراة النهائية.

و في 19 يونيو 1958 أصبح بيليه أصغر لاعب يلعب في نهائي لكأس العالم لكرة القدم بعمر 17 سنة و 249 يوم ، و قد سجل هدفين في المباراة أمام منتخب السويد لكرة القدم ، و هدفه الأول من الأهداف الأجمل في التاريخ ، و بعد أن إنتهت المباراة أغمى عليه ، و تم إسعافه من قبل الطاقم الطبي ، و قد أنهى البطولة بستة أهداف سجلها بأربعة مباريات و هو ثاني هدافي البطولة خلف جاست فونتين.



كأس العالم 1962
في أول مباراة له في كأس العالم لكرة القدم 1962 صنع هدف أمام منتخب المكسيك لكرة القدم و بعدها سجل آخر بعد أن راوغ أربعة مدافعين ، ليفوز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-0 ، و قد أصيب في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، و قد لعب بدلا عنه في البطولة أماريلدو ، و قام غارينشيا بقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم إلى الفوز في البطولة



كأس العالم 1966
و تذكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 بسبب القوة التي ظهرت عليها ، حيث كثرت الأخطاء الشخصية في تلك البطولة ، و أصبح بيليه أحد ضحايا تلك البطولة ، و أصبح بيليه أول لاعب يسجل أهداف في ثلاثة بطولات لكأس العالم ، و قد سجل هدفه من ركلة حرة مباشرة أمام منتخب بلغاريا لكرة القدم ، و قد خرج منتخب البرازيل لكرة القدم من الدور الأول في تلك البطولة للمرة الأولى منذ كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قال بيليه بعد تلك البطولة أنه لا يريد اللعب في كأس العالم مرة أخرى.


كأس العالم 1970
عندما إستدعي بيليه إلى المنتخب في عام 1969 رفض في البداية ، و لكنه بعدها قبل و لعب 6 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و قد سجل 6 أهداف ، و قد كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم 1970 في المكسيك الأخيرة لبيليه.

و كانت تشكيلة الفريق في كأس العالم لكرة القدم 1970 متغيرة عن كأس العالم لكرة القدم 1966 ، حيث لم يتم إستدعاء غارينشيا و نيلتون سانتوس و جيلما سانتوس و جيلمار ، و لكن الفريق الذي كانت يضم بيليه و ريفيلينو و جارزينيو و جيرسون و توستاو و كولدوالدو يعتبر الأفضل على مر التاريخ.

و في المباراة الأولى أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 4-1 ، و قد سجل بيليه هدفا بعد تمريرة مع جيرسون إستقبلها على صدره و سددها في المرمى ، و في الشوط الأول من مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب إنجلترا لكرة القدم كاد بيليه أن يسجل هدفا بالرأس ، لكن الحارس غوردون بانكس قام بصدة تاريخية و أبعد الكرة عن المرمى ، و في الشوط الثاني صنع الهدف الوحيد في المباراة لجارزينيو ، و أمام منتخب رومانيا لكرة القدم ، سجل بيليه الهدف الأول في المباراة من ركلة حرة مباشرة ، و قد سجل هدفا آخر في المباراة ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 3-2.

في الدور الربع نهائي أمام منتخب بيرو لكرة القدم ، فازت البرازيل 4-2 ، و قد صنع بيليه الهدف الثالث لتوستاو ، و في الدور النصف نهائي تقابل منتخب البرازيل لكرة القدم مع منتخب أوروغواي لكرة القدم للمرة الأولى منذ نهائي كأس العالم لكرة القدم 1950 ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 3-1 بعد أن صنع بيليه هدفا لريفيلينو.

و في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم إفتتح بيليه تسجيل الأهداف برأسية بعد أن قفز فوق المدافع تراسيسيو بورغنيتش ، و بعدها صنع هدف لجارزينيو و كارلوس ألبرتو ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 4-1 ، و قد صرح بورغنتيش بعد المباراة : لقد كنت أقول لنفسي قبل المباراة إنه مصنوع من الجلد و العظام مثل الناس ، و لكنني كنت مخطئا.

و قد لعب بيليه مباراته الدولية الأخيرة في 18 يوليو 1971 أمام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم في ريو دي جانيرو ، و قد لعب بيليه مع البرازيل 92 مباراة ، و فاز المنتخب في 67 مباراة و تعادل في 14 مباراة و خسر في 11 مباراة ، و لم تخسر البرازيل أي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع غارينشيا.








░░▒▓██ 哈 「 ماجد احمد عبدالله 」 哈 ░░▒▓██


ولد نجم كرة القدم ماجد أحمد عبد الله عام 1379هـ (1959م) في مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الاحمر، وانطلقت حياته الرياضية عام 1397(1977) من مدينة الرياض وبالتحديد من نادي النصر السعودي اثر ذهاب والده للعمل في الجهاز الفني لنادي النصر ،وبعدها بدأت مسيرته الكروية.

امتدت مسيرة ماجد عبد الله الرياضية على مدى اثنان وعشرون عاماً، ستظل محفورة في سجلات التاريخ كالعصر الذهبي لنادي النصر والكرة السعودية والأسيوية. فقد كان لماجد شرف المشاركة في المنتخبات السعودية التي حققت كأس آسيا للمرة الأولى عام 1984، والمرة الثانية عام 1988، والتأهل للأولمبياد للمرة الأولى عام 1984، والتأهل لكأس العالم للمرة الأولى عام 1994. كما حقق ماجد مع ناديه إحدى عشر بطولة محلية وخليجية وقارية.

وقد كان هو القائد الفعلي والأشهر والهداف الأول والأبرز خلال مسيرة المنتخب المثمرة فقد أسهم بموهبته الفذة في إيجاد مكان متقدم للمنتخب السعودي بين المنتخبات الخليجية والعربية والآسيوية، وكان لأهدافه الدور الأكبر في تحقيق البطولات والانتصارات عبر التاريخ الكروي السعودي.


إلا أن الرقم الأهم والأكبر في مسيرة ماجد هو عدد أهدافه فهو يعتبر الهداف الأول في تاريخ الكرة السعودية وبرقم قياسي يقارب الـ 600 هدف .

ورغم أن ماجد كان معروفاً على الساحة الخليجية والعربية والآسيوية، إلا أنه لم يشتهر تماماً على الساحة الدولية إلا بعد مشاركته في كأس العالم 1994 حين تصدر قائمة نادي المائة كأكثر لاعبي العالم تمثيلا لمنتخب بلادهم، وذلك بعدد 147 مباراة. ورغم أن الاتحاد الدولي ألغى من السجل 8 مباريات ودية وأوليمبية باعتبارها ليست من الدرجة(أ) إلا أن ماجد ظل متصدر القائمة في الفترة من 1995 حتى 1998 حيث أن رصيده 139 مباراة وكان رصيد أقرب منافسيه 138 مباراة ولا يزال اسم ماجد يظهر في القائمة. وهو أول لاعب عربي وآسيوي يتصدر النادي المئوي وهو اللاعب الوحيد الذي حافظ على الصدارة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وقد أقيم له حفل تكريمي ضخم عام 1995م حضره نجوم الكرة الخليجية والعربية كالخطيب وشوبير والهريفي والجمعان وزهير بخيت والعويران وغيرهم الكثير في تظاهرة فريدة من نوعها .

حظي ماجد بشرف اختياره للمنتخب طوال الفترة من 1977 حتى 1994 (عدا فترات الإصابات)، وهو يكاد يكون اللاعب الوحيد في العالم الذي لم يستبعد من منتخب بلاده لا لأسباب فنية أو أخلاقية، اعتزل الكرة على المستوى الدولي في يوليو عام 1994 بعد مشاركته المشرفة في نهائيات كأس العالم بأمريكا94م، وقيادته منتخب بلاده للتأهل لدور الـ 16 في تلك النهائيات كأبرز إنجاز عربي آسيوي ذلك الوقت .

وفي العشرين من ذي الحجة لعام 1418م (1998م) أعلن ماجد اعتزاله الكرة نهائياُ بعد أن لعب آخر مبارياته مع نادي النصر (12/4/1998) أمام فريق سامسونج من كوريا الجنوبية على نهائي كأس الكؤوس الآسيوية، وفاز النصر حينها 1-0 وحسم اللقب تحت قيادة ماجد عبدالله والبلغاري ستويشكوف بعد ذلك توّج قائد الفريق ماجد من قبل الأمير السعودي بكأس البطولة الآسيوية وسط عاصفة من التشجيع والذي خالطه بعض الدموع من الـ 70 ألف مشجع نصراوي احتشدوا في أستاد الملك فهد الدولي لمؤازرة فريقهم وتوديع أسطورتهم في مشهد مؤثر.


أجمع عليه النقاد والمتابعين على أنه أفضل لاعب وهداف أنجبته الملاعب الآسيوية على مر التاريخ ولهذا يطلقون عليه أسطورة كرة القدم الآسيوية.




بعض من فيض إنجازاته




مع المنتخب الوطني السعودي

 التأهل لأوليمبياد لوس أنجلوس :84 م

 كأس الأمم الآسيوية الثامنة :84 م

 كأس الأمم الآسيوية التاسعة : 88 م

 التأهل لنهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة :94 م

 التأهل لدور الـ 16 في نهائيات كأس العالم :94 م




مع نادي النصر

 بطولة الدوري الممتاز : 80 م

 بطولة الدوري الممتاز : 81 م

 كأس الملك : 81 م

 كأس الملك : 86 م

 كأس الملك :87 م

 بطولة الدوري الممتاز :89 م

 كأس الملك :90 م

 كأس دوري خادم الحرمين الشريفين :95 م

 بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية :96 م

 بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية :97 م

 كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس :98 م




إنجازات شخصية

 هداف الدوري السعودي ستة مرات لعام 89-86-83-81-80-79

 هداف الدوري السعودي ثلاث مرات متتالية.

 هداف الكأس الملك لاربع مرات.

 هداف دورة الخليج السادسة عام 1982 برصيد 3 أهداف

 هداف بطولة العرب للمنتخبات عام 1985م برصيد 4 أهداف

 هداف بطولة أندية مجلس التعاون مرتين، عام 1991 برصيد 5 أهداف وعام 1996 بنفس الرصيد

 هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي عامي 1981 و1989

 لاعب القرن على مستوى الكرة السعودية، باختيار وكالةالأنباء الفرنسية

 الثالث في اختيار لاعب القرن الآسيوي، باختيار الإتحاد الآسيوي القائمة

 عميد لاعبي العالم لثلاث سنوات متتالية في الفترة 1995-1998

 أول لاعب عربي وآسيوي يحصل على العمادة .

 أفضل لاعب في آسيا ثلاث مرات متتالية أعوام 84م-85م-86م .

 لاعب الشهر الآسيوي، لشهري يونيو 1995 و يناير 1997

 أول لاعب آسيوي يحصل على لقب لاعب الشهر بعد استحداثه عام 1995.

 عضو لجنة كرة القدم بالاتحاد الآسيوي، وهي لجنة استشارية تضم 28 من نخبة لاعبي العالم مثل بيليه وبكنباور أعضاء اللجنة.

 هداف التصفيات الأولية المؤهلة إلى أولمبياد لوس أنجليس عام 1983 برصيد 13 هدف.

 اختير من قبل الفيفا ضمن لجنة خبراء كرة القدم في العالم مع نجوم أمثال (بيليه) و(بلاتيني) و(فرانز بكنباور) و(روجيه ميلا) عام 2006.

 حقق في إحصائية أخيرة للفيفا المركز السادس ضمن هدافي العالم على مدى تاريخ كرة القدم في لائحة تصدرها النجم البرازيلي روماريو ويليه بيليه .

 أختير ضمن أفضل لاعبي كرة القدم في العالم منذ نشأة الفيفا وهو العربي الوحيد إلى جانب الجزائري رابح مادجر في القائمة.

 أول قائد للمنتخب في نهائيات كأس العالم وذلك في الولايات المتحدة 1994.

 اختير سفير للعب النظيف من قبل الاتحاد العربي عام 1999 .


الألقاب الصحفية والجماهيرية


 جوهرة العرب  السهم الملتهب  بيليه الصحراء  جلاد الحراس  السحابه 9  سيد المهاجمين
 كبير الهدافين  قمر النجوم  أمير الصحراء  القائد الذهبي  أفضل ضارب رأس في العالم


ولا زال الجمهور السعودي خصوصاً والعربي عموماً ينتظر إقامة مهرجان اعتزال لهذا النجم الذهبي والتاريخي والذي اتفقت عليه كل الجماهير الرياضية على أختلاف ميولها ومشاربها .





سعد بن مشعل بن عبد الله الحارثي



& العمر : 23 سنة

& مكان الميلاد : الخرج وهو من الطائف

& الطول : 178

& الوزن : 64

& الحالة الإجتماعية : أعزب

& نوع سيارته : لكزس + ميرسيدس + أهدي له فان حديثاً

& السكن : حي النسيم أنتقل لحي الخليج بالرياض

& يلقب ب : راؤول العرب " الذابح"

& فنانه المفضل : محمد عبده

& ممثل خليجي : عبدالناصر درويش

& ممثل محلي : فايز المالكي + محمد العيسى

& مواصفاة شريكة حياته : صالحة وتقدر الحياة الزوجية و ذات خلق رفيع

& جوائزه : أفضل لاعب عربي صاعد من مجلة الحدث اللبنانية

& عدد أهدافه الدولية : 13 هدف

& عدد مبارياته الدولية : 17 مباراة

& المدارس : درس في مدرسة قرطبة ( أول وثاني ثانوي ) ثم انتقل لمدرسة أهلية في ثالث ثانوي وكانت نسبته في الفصل الأول 90% والفصل الثاني 75%

& إخوانه : عبدالله .. عبدالرحمن .. مهند .. محمد .. عمر .. سعود ..

** احرز هداف العرب عام 2007
** أعير لنادي الإتحاد لمدة موسم

** مؤهلاته : بكاليوريوس كلية التربية البدنية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل شيء عن حياة نجوم الكرة ;
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النسر الاحمر :: الرياضات :: كرة السله والطائره واليد-
انتقل الى: