منتدى النسر الاحمر

قل رايك وبكل حريه وبدون مسئوليه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نبذة صغيرة عن الراحل جرورج حبش رحمه الله 000

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر الشعبية
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 144
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: نبذة صغيرة عن الراحل جرورج حبش رحمه الله 000   الإثنين فبراير 04, 2008 1:12 pm

عمان -معا- غيب الموت مساء اليوم في العاصمة الاردنية عمان الدكتور جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحكيم الثورة .

وقد نعى الرئيس محمود عباس، إلى ابناء الشعب الفلسطيني القائد التاريخي الدكتور جورج حبش، مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وسيتقبل الرئيس ابو مازن التعازي باستشهاد الراحل الكبير غداً في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ما بين الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً.

وأوعز بتنكيس الإعلام لمدة يوم واحد في جميع المؤسسات الفلسطينية، حداداً على رحيل القائد الكبير، وأعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وولد الراحل الكبير عام 1925 في مدينة اللد، لعائلة من الروم الأرثوذوكس وهاجر في حرب 1948 من فلسطين.

ودرس في كلية الطب في الجامعة الأمريكية في بيروت وتخرج منها عام 1951 متخصصا في طب الأطفال، فعمل في العاصمة الأردنية عمّان والمخيمات الفلسطينية، وفي العام 1952 عمل على تأسيس حركة القوميين العرب التي كان لها دور في نشوء حركات أخرى في الوطن العربي، وظل يعمل في مجال دراسته حتى عام 1957، فر بعدها من الأردن إلى العاصمة السورية دمشق وصدرت بحقه عدّة أحكام بين الأعوام 1958 و 1963.

وإنتقل بعدها من دمشق إلى بيروت, وفي العام 1961 تزوج من فتاة مقدسية هي هيلدا حبش، وانجبا بنتان.

وفي ديسمبر من العام 1967 أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع مصطفى الزبري وآخرون وظل أمينا عاما لها حتى العام 2000، حيث ترك موقعه طوعا او لمرضه ليخلفه فيه مصطفى الزبري المعروف بأبو علي مصطفى.

وبعد أحداث أيلول الأسود ، إنتقل حبش إلى لبنان كغيره من الشخصيات الفلسطينية في العمل النضالي في تلك الفترة، وخرج منها عام 1982 ليستقر في دمشق.

.........
احزاب ومؤسسات تنعى بوفاة جورج حبش.

ونعت حركة فتح للشعب الفلسطيني والأمة والعربية المناضل القومي والقائد الوطني الكبير الدكتور حبش، الأمين العام المؤسس للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وتقدم فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح، باسم كوارد وقيادات وأعضاء الحركة، وقطاعاتها الجماهيرية والنقابية والشبابية، بخالص التعازي لرحيل القائد الوطني د.حبش، الذي كان حيكماً للثورة الفلسطينية، يحرص على وحدتها ويدرك حجم التحديات والأنواء التي تواجهها، فلم يستكن ولم يهن ولم يقبل لفلسطين الهوان.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بكافة هيئاتها القيادية والقاعدية في الوطن والشتات، فقيد الشعب الفلسطيني الفقيد الكبير الدكتور جورج حبش كما نعى حزب الشعب وامينه اغلعام بسام الصالحي الدكتور حبش.

كما نعت المبادرة الوطنية الفلسطينية على لسان امينها العام مصطفى البرغوثي المناضل الكبير الدكتور حبش .

وعددت المبادرة الوطنية الفلسطينية مناقب القائد الكبير جورج حبش الذي أفنى عمره وفكره في خدمة الشعب والثورة، وواكب أصعب المراحل في حياة هذا الشعب مشاركا في كافة معارك الدفاع عن فلسطين وقضيتها وشعبها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذة صغيرة عن الراحل جرورج حبش رحمه الله 000
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النسر الاحمر :: المنتديات العامه :: المنتدى الاخباري-
انتقل الى: